أطلق مغاربة، عبر منصات التواصل الاجتماعي، حملة رقمية جديدة تهدف إلى تشجيع السياحة بمدينة مراكش التي تعد القِبلة المفضلة للسياح من جميع أنحاء العالم.
و تتزامن هذه الحملة، مع تداعيات الزلزال المدمر، الذي ضرب إقليم الحوز والأقاليم المجاورة وتسبب في بث الخوف والهلع في النفوس .
تصدر هاشتاغ “مراكش آمنة Marrakech is safe” الصفحات على مواقع التواصل بصور ومقاطع فيديو توثق لجمال مدينة مراكش وما تزخر به من مآثر ومعالم في خطوة تروم لاستعادة المدينة الحمراء لسياحها، سواء من داخل أو خارج المغرب، لكي لا تتأثر كثيرا على مستوى قطاعها السياحي الاقتصادي.
الوسم جاء أيضا كرد على الهجمات التي يتلقاها المغرب من الإعلام الأجنبي الفرنسي على الخصوص.
والجدير بالذكر, أن الحياة عادت بشكل تدريجي إلى المدينة الحمراء وساحتها العتيقة “جامع الفنا”، بعد فاجعة زلزال الحوز التي أبعدت الرواج السياحي المألوف, فيما لا تزال المدينة القديمة (القصبة) وحي الملاح شبه مهجورين بسبب الخسائر الجسيمة التي طالتهما.






تعليقات
0